كتاب استراتيجية التعلم التعاوني الإتقاني رؤية معاصرة في طرق التعليم والتعلم
تأليف: الدكتورة سلطانة بنت قاسم الفالح
الطبعة الأولى
2004
كتاب "استراتيجية التعلم التعاوني الاتقاني: رؤية معاصرة في طرق التعليم والتعلم" هو كتاب يتناول استراتيجية التعلم التعاوني الاتقاني ويعتبر رؤية معاصرة في طرق التعليم والتعلم. الكتاب من تأليف الدكتورة سلطانة بنت قاسم الفالح وصدرت الطبعة الأولى منه في عام 2004. يتكون الكتاب من ثلاث فصول تتناول مواضيع مختلفة.
الفصل الأول: التعلم التعاوني
يتناول هذا الفصل مفهوم التعلم التعاوني وأهميته في عملية التعلم. يتم استعراض أسس ومبادئ التعلم التعاوني وكيفية تطبيقه في البيئة التعليمية. يتم توضيح فوائد التعلم التعاوني وكيفية تعزيز التفاعل والتعاون بين الطلاب.
الفصل الثاني: التعلم الاتقاني
يتناول هذا الفصل مفهوم التعلم الاتقاني وأهميته في تحقيق التعلم الفعال. يتم استعراض مفهوم الاتقان ومراحله وكيفية تطبيقه في العملية التعليمية. يتم توضيح أهمية تنمية مهارات التفكير العليا وتعزيز الاستقلالية في التعلم الاتقاني.
الفصل الثالث: استراتيجية التعلم التعاوني الاتقاني
يتناول هذا الفصل استراتيجية التعلم التعاوني الاتقاني بشكل مفصل. يتم شرح خطوات تطبيق الاستراتيجية وكيفية تنظيم المجموعات التعاونية وتحديد الأدوار والمسؤوليات. يتم توضيح كيفية تحفيز التفاعل والتعاون بين الطلاب وتعزيز مهارات التواصل وحل المشكلات.